الثلاثاء، 14 أبريل 2015

النظام الرابع / نظام التحكم في اتجاه حركة السیارة

 نظام التحكم في اتجاه حركة السیارة
 مفهوم نظام التحكم في اتجاه حركة السيارة :
هو نظام للتحكم في حركة محرك السيارة وذلك بواسطة عكس حركته من خلال عكس أقطاب البطارية.
تركيب المحرك :
 مبدأ عمل المحرك :
وظيفة المحرك (الموتور) :
طرق التحكم بحركة الموتور :

الطريقة الأولى / التحكم بحركة المحرك من خلال عكس أقطاب البطارية :
تحليل النظام :
المدخلات : بطارية ، أسلاك
العمليات:التغيير في أقطاب البطارية
المخرجات:حركة المحرك مع عقارب الساعة أو عكس عقارب الساعة
نوع النظام : نظام صناعي بسيط ومفتوح.
لتوضيح عمل الدارة السابقة كهربائيا : اضغط هنا
الطريقة الثانية / التحكم بحركة المحرك من خلال مفتاح DPDT :
تحليل النظام :
المدخلات : بطارية ، أسلاك ، مفتاح DPDT له(6 أطراف)
العمليات:التغيير في أقطاب البطارية من خلال مفتاح DPDT
المخرجات:حركة المحرك مع عقارب الساعة أو عكس عقارب الساعة
نوع النظام : نظام صناعي بسيط ومفتوح.
الطريقة الثالثة / التحكم بحركة المحرك آليا من خلال القاطع المغناطيسي والمفتاح الضاغط :
تحليل النظام :
المدخلات : بطارية ، أسلاك ، قاطع مغناطيسي DPDT ومفتاح ضاغط PS
العمليات:التغيير في أقطاب البطارية من خلال القاطع المغناطيسي DPDT ومفتاح ضاغط
فعند توصيل التيار الكهربي إلى ملف المرحل وبذلك تعكس التلامسات مواقعها فيتغير اتجاه التيار الكهربي المار في المحرك وعند قطع الكهرباء عن المرحل تعود التلامسات إلى مواقعها وينعكس اتجاه دوران المحرك.
المخرجات:حركة المحرك مع عقارب الساعة أو عكس عقارب الساعة
نوع النظام : نظام صناعي بسيط ومفتوح.
 













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق